نشأة اللغة عند الإنسان والطفل علي عبدالواحد وافي pdf

نشأة اللغة عند الإنسان والطفل علي عبدالواحد وافي من رابط مباشر.

نبذة قصيرة عن هذا الكتاب:
وقد تنوعت آراؤعلماء واختلفت مذاهبهم ومع ذلك لم يصلوا في بحثهم إلى نتائج يقينية، بل كان جل آراءهم يصطبغ بالصبغة الشخصية، ولم يتجاوز مرحلة الفرض المبنى على الظن والحدس.

كثير من الناس يتسائل عن نفسه حول نشأة اللغة وكيف تم اكتشاف اللغات، واستمر هذا التساؤل في الى ان زمان طويل حتى قرأ واحد منهم مثل هذا الكتاب العظيم ثم تطمإن نفسه، حينما عرفوا أصل الكلام وعرفوا سبب اختلاف اللغات وعرفوا الكثير والكثير من الأمور التي يتعلق عنها للغات.

تطرق الكاتب في البداية الى النظريات التي تقول بنشأة الكلام لدى الانسان، وكل نظرية كان يدحضها باسلوب مقنع، وهذا الباب جاء بنظرية صحيحة يستطيع كل أحد ان يأخذ بها. ثم بعد ذلك يتكلم الكاتب عن نشأة الكلام لدى الطفل. وبعد انهائه لهذا الباب جاء الجزء العظيم ، ألا وهو ربطه بين نشأة الكلام لدى الطفل بنشأة الكلام لدى الانسان.

والباب الذي تكلم فيه عن نشأة الكلام لدى الطفل مفيد جدا، تستطيع من خلاله اكتساب الخبرة والمعلومات عن افضل طريقة لتعليم الصغار لغة اجنبية، او لغات اجنبية.  وعلي أية الحال هذا الكتاب رائع، وابدع الكاتب علي وافي ابداعا راقيا.


ترجمة مؤلف هذا الكتاب:
هو علي عبد الواحد وافي (1901 - 1991) رائد من رواد علم الاجتماع العربي، مصري الجنسية.

ولد في أمدرمان بالسودان حيث كان والده مدرساً، تعلّم في الأزهر في مصر، فحفظ القرآن الكريم، وتخرج في دار العلوم العليا عام 1925. درس الفلسفة وعلم الاجتماع بجامعة السوربون في باريس، فحصل على البكالوريوس عام 1928، ثم درجة الدكتوراه في علم الاجتماع من الجامعة نفسها عام 1931.

عمل مدرساً لعلم النفس والتربية والاجتماع في الأزهر وجامعة القاهرة، والعديد من الجامعات العربية: كجامعة أمدرمان بالسودان، وجامعة قسنطينة بالجزائر، وجامعة محمد الخامس بالرباط، وجامعة الإمام محمد بن سعود بالرياض.

وتقلّد مناصب أكاديمية عديدة، منها عميد كلية التربية بالأزهر، وعميد كلية الآداب ورئيس قسم الاجتماع بجامعة أم درمان، وجامعة القاهرة. انتخب عضواً في مجمع اللغة العربية بالقاهرة، وبالمجمع الدولي لعلم الاجتماع، وبالمجالس القومية المتخصصة، وبالمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية. وقد منح جائزة الدولة التقديرية للعلوم الاجتماعية من المجلس الأعلى للثقافة عام 1989.

من مؤلفاته:
  • علم اللغة
  • فقه اللغة
  • نشأة اللغة عند الإنسان والطفل
  • اليودية واليهود
  • لسان العرب: اللغة والمجتمع
  • بين الشيعة وأهل السنة
  • تحقيق مقدمة ابن خلدون
البيانات لهذا الكتاب :
عنوان الكتاب نشأة اللغة عند الإنسان والطفل
المؤلفعلي عبد الواحد وافي
الناشرنهضة مصر للطباعة والنشر والتوزيع
الطبعة--
سنة الطبعة2003
عدد الصفحات--
التحميل المباشر:
رابط تحميل الكتاباضغط هنا


الإبتساماتإخفاء